3 مكوّنات طبيعيّة لإزالة الروائح عن الرخام

 

المكوّنات الطبيعيَّة فعَّالة في تنظيف أسطح الرخام وإزالة الروائح الكريهة عنها، خصوصًا إذا كانت ناتجة عن سقوط البيض. في هذا الإطار، نقدِّم لقارئاته طرق التنظيف الآتية:

1. الـ”بيكينغ صودا”: يُرشُّ القليل من الـ”بيكينغ صودا” على سطح الرخام، ويُترك طوال الليل. ثمَّ، يُفرك في صباح اليوم التالي بفرشاةٍ، وتُكرَّر العمليَّة مرَّات عدَّة، حسب الحاجة.
2. الخلّ الأبيض: يُملأ وعاء بالخلِّ الأبيض، ويُوضع على الرخام بالقرب من المنطقة، التي تنبعث منها الروائح. ويُترك الوعاء طوال الليل.  وإذا لم تُزل الرائحة في الصباح، تُكرَّر العمليَّة، مع الحرص على عدم تسرب الخلِّ، لكونه يفسد الأسطح.

3. القهوة: توضع قبضة من القهوة الطازجة في طبق، على سطح الرخام حتَّى تختفي الرائحة تمامًا. علمًا بأنَّ للقهوة رائحة تطغى على الروائح الكريهة.

نصائح إضافيَّة:
| يُضاف مقدارٌ من الـ”بايكينغ صودا”، إلى الماء الدافئ. ثم، يُشطف البلاط، حتَّى لا يتأثر بالـ”البايكينغ صودا”. وأخيرًا، يُجفّف جيدًا.
| تُمسح الأرضيَّة بالماء والصابون، لتنظيفها من الأوساخ. ثمَّ، تُمسح مرَّة ثانية بمزيج مكوّن من كوب، نصفه من الماء ونصفه الآخر من الخلِّ الأبيض. علمًا بأن المزيج الأخير يُلمِّع الأرضيَّة.

شاركونا تعليقاتكم…

 

 

الأربعاء, أكتوبر 25th, 2017 2 مشاهدة لا تعليق

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: