3 تصرفات مزعجة للغاية ستسمحين لطفلك بالقيام بها بعد قراءة هذا المقال!

 

الأطفال أجمل الخلوقات وأكثرها عاطفة ولطفًا على الإطلاق لكنهم في المقابل أسياد في إثارة جنون أهلهم وإغاظتهم بسبب مقدار الفوضى الذي يحدثونه حين يحلو لهم ذلك.

 ولأنك كأم أكثر شخص يحتك طفلك فيه، وأكثر من يصاب بنوبات الغضب هذه بسبب الأوساخ والفوضى والصراخ وكل الأمور المزعجة التي يقوم بها طفلك، دعينا نخبرك أنك بعد هذا المقال لن تتذمري من هذه التصرفات المزعجة لطفلك بعد اليوم لأنها أكثر من مفيدة له.

الفوضى وتوسيخ المنزل:

“طفلي يحب اللهو بالطعام ويتلذذ في رميه أرضًا. يرمي بزجاجة الحليب على رأسه ويكمل توسيخ أرجاء المنزل بها، يحب الرسم على الجدران والقيام بكل ما يزعجني!”

لطالما سمعنا هذه العبارات من معظم الأمهات اللواتي يتذمرن بشكل دائم من عادات أطفالهنّ السئية. تشير الدراسات في هذا الخصوص سيدتي الى أنّ هذه التصرفات التي لا تتحملينها مفيدة جدًا لطفلك وتجعله أكثر قدرة على الإستيعاب وتعلم الحواس كاللمس والشم وغيرها وتجعله يدرك كيفية التفريق بين الأشياء.

الإلتصاق بك:

أحيانًا يكون طفلك واثقًا بنفسه ومندفعًا الى اللعب في أي مكان خارج المنزل وأحيانًا أخرى ترينه خجولًا ويلتصق بك او يختبئ وراءك في معظم المواقف. لا تقلقي عزيزتي ولا تتذمري من تصرفاته هذه لأن طفلك يلتصق بك عندما يشعر بالقلق او بالإنزعاج من أمر ما واقترابه منك يشعره بالأمان فيعود مجددًا الى طبيعته.

لماذا؟ ماذا؟ متى؟ كيف؟:

لا تتذمري من كثرة الأسئلة هذه وحب الفضول لدى طفلك فهو في هذا السن يريد الإستكشاف ومعرفة ما يحدث من حوله وهذا دليل أيضًا على نموّ ذكائه!

الثلاثاء, أكتوبر 17th, 2017 2 مشاهدة لا تعليق

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: