Advertisements
تعرفي على فوائد التين للحامل في الشهور الاولى!

تتعدد كثيرًا فوائد التين على الصحة! لكن هل سمعت يومًا عن أهمية تناول هذه الفاكهة خلال فترة الحمل؟ تابعينا في هذا المقال منا إذ سنزودك بأبرز فوائد التين للحامل في الشهور الاولى.

أهمية التين خلال الحمل

يحتوي التين على نسبة عالية من الألياف مقارنةً بأنواع أخرى من الفاكهة والخضراوات. خلال الحمل، يطلب منا الطبيب الحصول على الألياف نظرًا لأهميتها إذ تساعد على الحد من مشاكلة الإمساك التي تعاني منها نسبة كبيرة من الحامل. يحتوي كوب من التين على 5 غرامات من الألياف.

هذا ويعتبر التين من أنواع الفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والزينك والبوتاسيوم والحديد ولهذا السبب يعتبر تناوله أساسيًا خلال الأشهر الأولى من الحمل. لذلك، من أجل تجنب التعرض لفقر الدم أو الأنيميا خلال الحمل، تأكدي من إضافة التين إلى نظامك الغذائي.

وما لا يعلمه الكثيرون أن التين يحتوي على نسبة أعلى من البوتاسيوم مقارنةً مع الموز! يساعد هذا النوع من المعدن على تنظيم مستوى ضغط الدم في الجسم ويجنب معاناتك من الحمل خارج الرحم.

ومن بين فوائد التين الأخرى هي أنه يحتوي على الأوميغا 3 الذي ينظم مستوى الكولستيرول في الجسم ويعتبر مصدرًا غنيًا بالفيتامين ب6 ويحتوي على انزيم بروتين الذي يحافظ على صحة الجهاز الهضمي وعلى الفيتامين K الذي يمنع تخثر الدم ويساعد على تكوّن العظام في الجسم.

بعد أن سمعت عن كل هذه الفوائد، ما الذي تنتظرينه؟ أضيفي هذه الفاكهة إلى نظامك الغذائي واستفيدي من كل ما تحدثنا عنه أعلاه.

 

 

Advertisements
الإثنين, يناير 22nd, 2018 253 مشاهدة لا تعليق

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: