الرئيسية / الأخبار / أخبار الرياضة / فاندفيجه تشكر لاعبات أمريكا بعد التألق في كأس الاتحاد للتنس

فاندفيجه تشكر لاعبات أمريكا بعد التألق في كأس الاتحاد للتنس

 

فاندفيجه تشكر لاعبات أمريكا بعد التألق في كأس الاتحاد للتنس

 

لم تكن كوكو فاندفيجه، مستعدة للتخلي عن موسمها المثالي في كأس الاتحاد للتنس لفرق السيدات، وقادت الولايات المتحدة لإحراز لقبها الأول في 17 عاما في مينسك في روسيا البيضاء، أمس الأحد.

واشتركت اللاعبة الأمريكية، التي لم تخسر في أي مباراة فردي في كأس الاتحاد هذا العام، مع شيلبي روجرز، لتهزم ثنائي روسيا البيضاء المكون من اليكسندرا ساسنوفيتش وأرينا سابالينكا 6-3 و7-6، وتمنح الولايات المتحدة الانتصار 3-2 في النتيجة الإجمالية.

وهذا هو اللقب 18 للولايات المتحدة في كأس الاتحاد وهو رقم قياسي.

وقالت فاندفيجه “حسنا.. لم أكن ألعب بمفردي هناك. أريد حقا أن أشكر زميلاتي… كان جهدا رائعا من الفريق”.

وبفوز الولايات المتحدة، أصبحت فاندفيجه أول لاعبة منذ التشيكية بترا كفيتوفا في 2011، تفوز بكل مبارياتها الست في الفردي في عام واحد، والتاسعة فقط التي تحقق ذلك منذ إدخال المجموعة العالمية عام 1995.

وكانت مباراة الزوجي هي الحاسمة في تحديد البطل، بعد أن تقاسمت الولايات المتحدة وروسيا البيضاء الفوز بمباريات الفردي الأربع.

وفي نقطة حسم المباراة، ردت فاندفيجه ضربة إرسال ساسنوفيتش باتجاه قدم سابالينكا، وأعادت روجرز توجيه الكرة عبر الملعب، ثم استقرت تسديدة ساسنوفيتش في الشبكة لينتزع الفريق الأمريكي الانتصار.

وقالت روجرز “أنا سعيدة للغاية بحصولي على فرصة تمثيل بلدي والقيام بدوري. لا أريد مشاركة هذه اللحظة مع أي شخص آخر. هذا الفريق مذهل. أحب هؤلاء الفتيات. لن أنسى على الإطلاق هذه اللحظة”.

ومنح الفوز، كيثي رينالدي كابتن الفريق الأمريكي لقبا في عامها الأول، لتصبح أول سيدة في هذا الموقع تفوز بالبطولة منذ بيلي جان كينج عام 2000.

شاهد أيضاً

جيني إسبر: المسلسلات المشتركة ليس طفرة

إسبر: المسلسلات المشتركة ليس طفرة عادت الممثلة السورية ​جيني إسبر​ إلى المسلسلات العربية المشتركة بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: