الرئيسية / رئيسي / التفسير العلمي لظاهرة ابتعاد الأصدقاء بعد الارتباط

التفسير العلمي لظاهرة ابتعاد الأصدقاء بعد الارتباط

 

يقول المثل الشعبي: «من لقي أحبابه، نسي أصحابه»، فكثيراً ما نسمع ونقرأ عن شكاوي البعض من أنّ أصدقاءهم أو صديقاتهم تغيّرت طباعهم وسلوكياتهم بعد الدخول إلى القفص الذهبي أو الارتباط بشريك الحياة، فهل يعتبر التخلي عن بعض الصداقات في هذه الحالة عدم وفاء أو أنانية؟ أو أنها أمور عارضة قد تزول؟
في بحث نشره أحد الباحثين والذي يُدعى « روبن دامبر»، خلص فيه إلى أنّ وقوع الشخص في الحب أو الارتباط بنصفه الآخر تجعل عقله اللاوعي يسلط الضوء على هذا الشخص وبالتالي فقدان عدد 2 من الأصدقاء.
مقطع الفيديو التالي يفسّر هذه الظاهرة بأسلوب علمي بسيط ويقدم لك في نهاية المطاف، دع صديقك يعيش تلك المرحلة كما يشاء فحتماً سيعود لك يوماً.

 

شاهد أيضاً

قطر تعلن أسماء الدول التي سوف تقف معها اذا اندلعت الحرب ضدها

قطر تعلن أسماء الدول التي سوف تقف معها اذا اندلعت الحرب ضدها قال وزير خارجية …

%d مدونون معجبون بهذه: