ماذا افعل اذا طفلي بلع حبوب الضغط؟

 

ماذا افعل اذا طفلي بلع حبوب الضغط؟ ما هي الخطوات الأولى التي يجب عليك اتخاذها؟ تابعينا في هذا المقال إذ سنجيبك على كل هذه الأسئلة التي تقومين بطرحها.

يجب أن تنتبهي جيدًّا إلى الأماكن التي تضعين فيها الأدوية والحبوب خصوصًا في حال كان لديك طفلك يبلغ ما بين عمر السنة والثلاث سنوات إذ يلجأ في هذا العمر إلى أخذ أي غرض يراه أمامه ليضعه في فمه فورًا!

تعتبر حبوب الضغط من الأدوية التي يجب عليك تخبئتها ووضعها في مكان بعيد؛ ففي حال قام طفلك ببلعها يمكن أن يؤدي هذا الأمر إلى ظهور آثار جانبية غير مرغوب فيها أبدًا. في هذا السياق، يقال أن كمية صغيرة من حبوب الضغط يمكن أن تؤدي إلى دخول الطفل في غيبوبة! لا تهلمي الموضوع أبدًا وتأكدي من الإهتمام جيدًّا بطفلك.

أما في حال لاحظت أن طفلك بلع حبة من حبوب الضغط فتأكدي من التوجه فورًا إلى أقرب مستشفى قبل فوات الآوان. لا تضيّعي الوقت بالتفكير بالأمور التي يمكنك القيام بها في المنزل إذ لن تنجح أي منها!

أدوية أخرى خطيرة تهدد حياة الطفل

  • أدوية القلب تؤدي إلى انخفاض ضغط الدم في الجسم والى بطء ضربات القلب.
  • مضادات الاكتئاب تعتبر من الأدوية الخطيرة التي تؤدي الى اختناق الطفل!
  • حبوب السكري تؤدي الى ظهور اعراض التسمم عند الأطفال. لذلك، في حال كان أحد أفراد عائلتك مصاب بمشكلة السكري، تأكدي من إبقائها بعيدًا عن أنظار الطفل.

انتبهي جيدًّا إلى هذا الموضوع الذي يمكن أن يهدد حياة طفلك! كل ما نطلبه منك هو وضع الأدوية والحبوب في مكانٍ لا يمكم للطفل أن يصل إليه أبدًا.

الأربعاء, أكتوبر 25th, 2017 8 مشاهدة لا تعليق

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: