كيف اطلع البلغم من الرضيع؟

 

كيف اطلع البلغم من الرضيع؟ ما هي الخطوات التي يمكنك اعتمادها من أجل علاج هذه المشكلة التي يعاني منها؟ تابعينا في هذا المقال إذ سنجاوبك على كل هذه الأسئلة التي تخطر في بالك.

تعتبر هذه المشكلة من المشاكل المزعجة التي يمكن أن يعاني منها أي شخص، خصوصًا الأطفال الرضع، إذ يمكن أن تؤدي إلى الإختناق ومعاناة الطفل من السعال المستمر ومن ايجاده صعوبة في البلع.

من الطبيعي أن يعاني الطفل من هذا العارض في حال معاناته من نزلات البرد والإنفلونزا. لكن عليك الإنتباه من عدم انسداد مجرى الهواء إذ يمكن أن يؤدي ذلك مشاكل خطيرة. في هذه الحالة، تأكدي من استشارة الطبيب فورًا للتمكن من أخذ الإجراءات اللازمة والمناسبة.

طرق لإخراج البلغم من الأطفال

  • استخدام المياه المالحة: يمكنك وضع قطرة من المياه المالحة في فتحة أنف الطفل ومن ثم استخدام حقنة مخصصة من أجل إخراج المخاط. يمكنك تكرار هذه الطريقة متى شئت إلا أنه يفضل القيام بذلك قبل تناول الطفل الطعام.
  • استخدام الزيوت: يمكن استخدام مختلف أنواع الزيوت من أجل إخراج البلغم من الأطفال إلا أنه عليك الإنتباه إلى الكمية التي تستخدمينها إذ يمكن أن تشكل خطرًا على حياة الطفل. يقال أن الزيوت العشبية تساعد الطفل على التنفس بشكلٍ أفضل وتساعد على تخفيف الإحتقان.
  • زيادة الرطوبة في الغرفة: يمكنك وضع جهاز الترطيب في الغرفة التي يتواجد فيها الطفل من أجل ترطيب الأنف وإخراج المخاط.

لكن في حال اعتمادك هذه الطرق وعدم تحسن طفلك، يفضل استشارة الطبيب في أقرب وقت ممكن قبل زيادة حدة الأعراض التي يعاني منها.

الجمعة, أكتوبر 27th, 2017 4 مشاهدة لا تعليق

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: