كيف أصبر على خيانات زوجي وأنا لا أريد الطلاق؟!

 

مرحباً خالة حنان،

بدي أستشيرك بموضوع تعبني سنين مع زوجي، أنا منذ ست سنين متزوجة عن حب، ومشكلتي مع زوجي أنه يخونني منذ بداية زواجنا للآن، وكل مرة مع واحدة، مع العلم أحسه يحبني ومابدو يخسرني، وكل ما أوصل للطلاق وأحاول أتركه يعمل المستحيل حتى أرجع له، وبرضو يرجع يخونني، وحاولت أهجره وأنا في البيت، وأقول له: اتركني بس أربي أولادي، برضو يظل ورائي ليصالحني، وأنا تعبت، مو قادرة أعيش معه طبيعياً، وأعمل حالي ما بعرف، دائماً بشوف آثار ميك آب على ملابسه، وتعبت نفسيتي كتير. الشك قتلني ومش مرتاحة معه، نفسي أعيش حياة طبيعية معه، مش قادرة، ومو قادرة أسامحه على كل إللي مضى، خصوصاً أنه مستمر بالخيانة، هو هلا بحسه بدو نعيش بدون مشاكل، وبدي ياني أثق فيه، ومابدو ينخرب بيتنا، بس أنا ما بثق فيه، ومش عارفة كيف أتصرف معه، هو خلاني بحيرة؛ لأنه بدو يكون له علاقات ويخونني، وبنفس الوقت بدو ياني أكون زوجة دائماً مبسوطة، ومش مقصرة معه، والطلاق كتير صعب؛ لأني رح أخسر أولادي، وحاولت معه الهجر ما نفع، وبرضو حاولت أكسبه وأظل مرحة معه، وما أعمل مشاكل، برضو يخونني. بدي تقولي لي كيف أتصرف؟ شو الحل لأنه هاد الموضوع كتير مأثر على نفسيتي ومتعبني، بكون ممنوتك، وشكراً لك.
(نهاد)

الحل والنصائح من خالة حنان:
1- أطمئنك أنك لست الوحيدة يا حبيبتي التي تعاني من هذه المشكلة! فبالإضافة إلى مئات الرسائل التي تصلني من بناتي ممن يعانين أذى خيانة الزوج، فهناك دراسات أكدت أن الظاهرة عالمية رغم تفاوتها، وبعض الباحثين وجد لها تقسيمات حول شهوات الرجال للمرأة، وأن انجراف الرجل للافتتان بامرأة أخرى لا يعني أنه لا يحب زوجته!!

2- طبعاً يا حبيبتي خالة حنان مثلك؛ تفضّل الزوج الطيب الحنون المخلص والمثالي في تصرفاته، لكن الواقع مختلف للأسف وهو ما تلمسينه يومياً من زوجك ويعذبك. وأنا قصدت أن أذكر كلمة (يومياً)؛ لأني شعرت أنك تراقبينه بشكل ينهكك ويحيل حياتك إلى جحيم.

3- لهذا نصيحتي الأولى أن تتغافلي، والتغافل يا ابنتي سلوك راق يترفع عن المواجهة، لكنه يشعر الآخر بذنبه، وتأكدي أن زوجك يشعر بهذا، وكلما ترفعت وتغافلت شعر أنه مدين لك. ولكن عليك أن تدربي نفسك لا أن تمثلي عليها؛ بمعنى أن تملئي وقتك بعشرات الالتزامات والاهتمامات التي تستنزف طاقتك إلى درجة تجعل التفكير بسلوك زوجك يصبح نسياً منسياً وسط مشاغلك!

4- صدقي أنها طريقة متبعة لدى بعض الاختصاصيين التطبيقيين في العلاقات الزوجية، كما أن هناك حقيقة نفسية تقول إن ما يزيد رغبة الزوج أحياناً في الخيانة هو غيرة زوجته وغضبها وثورتها؛ لأن تصرفها يرضي غروره الطفولي والأرعن! فلا تقعي فريسة لتغذية هذه المشاعر لديه!

5- تذكري يا حبيبة خالتك أيضاً أن الدعاء يريح قلبك ويصلح من أمر زوجك، فدعي زوجك يكتشف الجانب القوي المؤمن في شخصيتك، ومع الأيام سيخاف ويرتدع، وتكسبين أنت الثواب والسعادة معاً بإذن الله.

وللنساء والزوجات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن «خالة حنان» عادت لتدعم كل النساء وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص khala.hanan@sayidaty. net

حقوق نشر المشاكل وحلولها محفوظة
يمنع نشر أي مشكلة أو حل من دون إرفاقها بالعبارة الآتية:
(عن خالة حنان: مجلة سيدتي).. وأي نقل لا يلتزم بهذه الإشارة يقاضى قانونيًا.

الخميس, أكتوبر 26th, 2017 2 مشاهدة لا تعليق

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: