Advertisements
طرق تعليم الطفل دخول الحمام!

 

في حال كان طفلك يبلغ ما بين عمر السنة والثلاث سنوات، من الطبيعي أن تكوني قد فكرت حيال مختلف الطرق التي من شأنها أن تعلم الطفل الحمام. لذلك، ما سنقوم به الآن هو تقديم خطوات سهلة يمكنك اعتمادها وتطبيقها لهذه الغاية.

خطوات تعلم الطفل الحمام

لا تبدأي بتعليم الطفل الحمام في حال شعرت أنه غير حاضرًا لذلك بعد إذ تصبح فترة التعليم أطول من المعتاد. أما إذا لاحظت أن طفلك أصبح مستعدًا للتخلص من الحفاضة، فيمكن الإعتماد على الخطوات التالية لتسهيل العملية وذلك من خلال:

  • شراء مقاعد حمام مخصصة للأطفال: تساعد هذه المقاعد الطفل بشكلٍ كبير على تسريع هذه العملية. بدايةً، يمكنك تعليم الطفل على الجلوس على هذه الكرسي وهو يرتدي الحفاضة ومن ثم التفسير له أنه يجب عليه التوجه إلى هذا المقعد كلما شعر بحاجة إلى التبول أو التبرز.
  • مشاهدة الفيديو: كثيرًا ما يتأثر الطفل بكل ما يشاهده على التلفاز! لذلك، يمكنك التأكد من شراء فيديو يعلم فيه الطفل كيفية دخول الحمام وأهمية التخلص من الحفاضة. سرعان ما تقليد الطفل ما يشاهده أمامه.
  • التحدث مع الطفل: يجب أن تفسري لطفلك أهمية التخلص من الحفاضة وأن يعلم أنه لن يتمكن من استخدام الحفاضة لطيلة فترة حياته.
  • القراءة: يمكنك شراء كتاب مخصص للأطفال يشرح عن أهمية التخلص من الحفاضة والإنتقال إلى مرحلة جديدة. لكن ننصحك باختيار كتاب يحتوي على الصور لكي يفهم الطفل ما يسمعه.

خلال هذه الفترة، عليك أن تتأكدي من عدم الصراخ على الطفل! بل على عكس ذلك عليك تشجعيه لكي يتقدم ولكي لا تكون مدة المرحلة طويلة.

Advertisements
الثلاثاء, أكتوبر 31st, 2017 1 مشاهدة لا تعليق

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: