شاب يشكو: ملامحي لا تظهر إلا الكآبة.. ما الحل؟

 

الخالة حنان المحترمة، بالبداية أشكرك وأتمنى لك التوفيق في عملك الدؤوب إلى حل لمساعدة الناس…. أعاني من مشكلة، فدائماً تظهر ملامح على وجهي وهي الكآبة والحزن على حد وصف الناس لي، مع أنني في داخلي لست كذلك وخاصة أني أشرد كثيراً ودائم التفكير.
مع جزيل الشكر والتقدير
(مجدي)
نصائح وحلول من خالة حنان:

1 رغم أنك لم تذكر ما الذي يشغلك في شرودك وتفكيرك إلا أني أخمن أنك من الأشخاص الذين يتصفون بالهدوء والوقار.
2 هذا إيضاح أتمنى عليك يا بني أن تتقبله وتضيف إليه، بمعنى أن تجلس مع نفسك وتسجل على مفكرة صغيرة أجوبة لأسئلة ترتبط بشخصيتك وسلوكك وما تحب وتكره مثل: من أنا؟ ماذا أريد؟ ما الذي يزعجني؟ ماذا يغضبني؟ كيف أعبر عن فرحي أو حزني؟ هل أحب مخالطة الناس أو أتهرب منهم، ولماذا؟
3 مواجهتك لمثل هذه الأسئلة سوف تريحك، كما أقترح عليك أن تشارك أعز صديق أو قريب لك تثق به وتأتمنه على أسرارك، هذه الأسئلة نفسها وتستمع إلى إجاباته وتتقبلها ثم تتأمل بها لتكتشف الجانب الذي ما زال مظلماً من دواخلك.
4 الآن نأتي إلى تعابير الوجه والملامح، وهناك تمارين يقوم بها الممثلون لتقوية عضلات الوجه مما يمنحهم مرونة في التعبير أثناء التمثيل عن مشاعر مختلفة، وتجد كتباً مختلفة تشرح ذلك خاصة إذا كنت تجيد القراءة بلغة أجنبية، وهناك بعض الكتب المترجمة في هذا المجال، ولو قليلة يمكنك الاستفادة منها.
5 المهم ألا تشعر بأنك غريب ومختلف، وأن انطباع الناس عنك أمر مهم جداً، كل ما هناك أن الإنسان يحتاج إلى بيئة وتفاعل، ولهذا خلق الله الأسرة والأقارب والجماعة والأوطان؛ كي لا يكون الإنسان في حياته وحيداً.
6 أخيراً قسم وقتك بين أن تكون وحيداً وتتأمل وتشرد وتفكر كما يحلو لك، وبين الوقت الذي تمضيه مع الآخرين، فتنشغل معهم وتنصت إليهم وتشاركهم اللهو البريء والمرح، وأكثر من مشاهدة أفلام مرحة خفيفة (لا سخيفة) فتضحكك وتلين الكثير من عضلات وجهك.
وللفتيات اللاتي عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن، «خالة حنان» عادت لتدعم كل الفتيات والنساء وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص: khala.hanan@sayidaty.net

حقوق نشر المشاكل وحلولها محفوظة
يمنع نشر أي مشكلة أو حل من دون إرفاقها بالعبارة الآتية:
(عن خالة حنان: مجلة سيدتي).. وأي نقل لا يلتزم بهذه الإشارة يقاضى قانونياً.

السبت, أكتوبر 28th, 2017 2 مشاهدة لا تعليق

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: