ريزوتو بالفطر من المطبخ الإيطالي

 

ريزوتو بالفطر من المطبخ الإيطالي .. قد يخال البعض أن طهو الأطباق الإيطالية التي نتلذّذ بطعمها في المطاعم يتطلّب تجهيز مكوّنات خاصّة. بيد أن وصفة ريزوتو بالفطر من المطبخ الإيطالي، تثبت عكس ذلك، فهي معدّة من مكوّنات سهلة مثلًا: الأرز المصري بدلًا من أرز أربوريو والفطر المعلّب في وصفة الريزوتو، والجبن اللذيذ ولا تستغرق وقتًا طويلًا في التحضير
المقادير
– للتقديم :
جبن البارميزان : قليل (مبشور)
بقدونس : قليل (مفروم)
– الأرز المصريّ : كوب ونصف
– مرق دجاج : 3 اكواب
– الزيت النباتي : ملعقتان كبيرتان
– البصل : 1 حبة (متوسط الحجم / مفروم فرمًا ناعمًا)
– الثوم : فصّان (مفروم)
– الفطر : كوب (مشروم / مُعلّب ومُغسّل ومُقطّع طوليًّا)
– ملح : ربع ملعقة صغيرة
– فلفل أسود : ربع ملعقة صغيرة
– الزبدة : ربع كوب
طريقة التحضير
1. يُغسل الأرز، ثمّ يُنقع في الماء لساعة، ويُصفّى بعدها.

2. يُسخّن مرق الدجاج في قدر، على نار خفيفة. علمًا بأنّه في حال عدم توافر المرق، يمكن غلي ثلاثة أكواب الماء النقي، مع إضافة مكعّب من مرق الدجاج إليها.

3. أثناء غلي المرق، يُضاف الزيت إلى قدر، ويُقلّب البصل فيها، وذلك على نار متوسّطة الحرارة، ولثلاث دقائق. وعند ملاحظة أن لون البصل أصبح ذهبيًّا فاتحًا، يُضاف الثوم، مع التقليب لدقيقة، فالـ’مشروم’، مع التقليب لثلاث دقائق، وذلك حتّى يتحول لون الأخير إلى البنّي.

4. بعد غليان المرق، يُضاف الأرز إلى قدر الـ’مشروم’، مع التقليب لدقيقتين. ويُسكب المرق مع الأرز تدريجيًّا، أي تُصبّ ملعقة كبيرة، مع التقليب، حتّى يمتصّ الأرز المرق، فملعقة ثانية، مع التقليب.. وهكذا حتّى نفاذ كمّ المرق. إشارة إلى أنّ العمليّة ستستغرق من 15 إلى 20 دقيقة.

5. يُنثر الملح والفلفل، وتُضاف الزبدة، مع التقليب لمرّة أخيرة. ويُقدّم الـ’ريزوتو’ ساخنًا، ومزدانًا ببشر جبن الـ’بارميزان’، والقليل من فرم البقدونس (اختياري).

الأربعاء, أكتوبر 18th, 2017 5 مشاهدة لا تعليق

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: