Advertisements
جدول طعام الطفل في الشهر السادس

 

مع بلوغ طفلك عمر الستة أشهر، تشعرين بالحماس حيال البدء بتقديم الأطعمة الصلبة! لكن هل تعلمين ما هي أفضل الأنواع التي يمكن لطفلك تناولها؟ نقدم لك جدول طعام الطفل في الشهر السادس لنساعدك أكثر في هذا الموضوع.

تشير الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال إلى أهمية حصول الطفل خلال هذا العمر على الأطعمة الصلبة وحليب الرضاعة في آنٍ واحد. لذلك، عليك التأكد من التنسيق بين الإثنين وعدم التوقف عن ترضيع الطفل.

بدايةً، قبل أن نقدم إليك الجدول، ننصحك بعدم خلط الأطعمة سويًا وتقديم كل يومين أو ثلاثة أيام نوع واحد لتتمكني من تحديد إذا كان طفلك يعاني من الحساسية تجاه نوع معين من الطعام. في حال تبين أنه يعاني من الحساسية، يعاني الطفل من الإسهال والقيء ومشكلة الطفح الجلدي.

جدول طعام الطفل في الشهر السادس

كما لاحظت أنه عليك التنويع في الأطعمة التي تضيفينها إلى نظام طفلك الغذائي. لكن من بين الأسئلة الشائعة التي تم طرحها من قبل الأمهات هي إذا كان يجب عليهن البدء بتقديم الفاكهة أو الخضراوات. إذا بدأت بتقديم الفاكهة، يفضل تقديم الخضراوات بعد فترة قصيرة إذ يقال أن الأطفال الرضع يحبذون نكهة الفاكهة أكثر. لكن عليك أن تعلمي أنه في حال عدم تقبّل طفلك نوع معين من الخضراوات، لا تفقدي الأمل فورًا وحاولي مرة أخرى بعد مرور يومين أو ثلاثة أيام.

لذلك، ركّزي على الأطعمة الموجودة في الجدول خلال الشهر السادس ولا تبدأي بتقديم الأطعمة الغنية بالبروتين ومنتجات الألبان إلا قبل بلوغ طفلك عمر الثمانية أشهر.

Advertisements
الأربعاء, أكتوبر 25th, 2017 2 مشاهدة لا تعليق

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: