Advertisements
تفاصيل المنخفض الجوي ليومي الجمعة والسبت

 

تفاصيل المنخفض الجوي ليومي الجمعة والسبت

يستمر خلال ساعات صباح الجمعة تأثير المنخفض الجوي على المملكة، وتكون الأجواء باردة وغائمة وماطرة مع تساقط زخات من البرد أحيانا ، كما يتوقع تساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية حيث تكون فرصتها أكبر فوق المرتفعات الجبلية العالية جنوب المملكة ، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة تصل سرعتها ما بين (40-60 كم/ساعة). يستمر خلال ساعات صباح الجمعة تأثير المنخفض الجوي على المملكة، وتكون الأجواء باردة وغائمة وماطرة مع تساقط زخات من البرد أحيانا ، كما يتوقع تساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية حيث تكون فرصتها أكبر فوق المرتفعات الجبلية العالية جنوب المملكة ، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة تصل سرعتها ما بين (40-60 كم/ساعة).

واعتباراً من ساعات ما بعد ظهر الجمعة يضعف تأثير المنخفض الجوي وتضعف الهطولات بشكل عام، ومع ساعات الليل تميل الاجواء إلى الإستقرار وتتناقص الغيوم وتخف سرعة الرياح، ويتوقع في ساعات متأخرة من الليل تشكل الإنجماد فوق المرتفعات الجبلية العالية ومناطق البادية.

وبحسب دائرة الارصاد الجوية يطرأ السبت ارتفاع على درجات الحرارة، وتبقى الأجواء باردة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات منخفضة، ويتوقع تشكل الضباب في ساعات الصباح خاصة فوق المرتفعات الجبلية، الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

ويوم الاحد يطرأ ارتفاع اخر على درجات الحرارة، مع بقاء الأجواء باردة، وتظهر كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات .

وتبقى الاجواء يوم الاثنين باردة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات عالية، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وبالنسبة لدرجات الحرارة في عمان خلال الثلاثة ايام المقبلة تكون من 4 الى 7 درجات مئوية وفي المناطق الشمالية من 3 الى 7 وفي المناطق الوسطى من 5 الى 5 درجات مئوية وفي المناطق الجنوبية من 3 الى 10 وفي مدينة العقبة من 9الى 20 درجة مئوية .

Advertisements
الجمعة, يناير 19th, 2018 55 مشاهدة لا تعليق

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: