تعرّفي على أهم الترتيبات لتنظيم حفل زفاف مميز لا مثيل له

 

ينتظر كلّ ثنائي حفل زفافهما بفارغ الصبر، والذي سيكون الخطوة التي سيتوّج فيها حبّهما، وتبدأ الحياة المملوءة بالذكريات الرائعة. ولكن خلف كل شمعة أو لمسة زينة في هذا الزفاف، شهور (بل سنوات أحيانًا) من التخطيط المستمر، ويمكن لكلّ زوج أو زوجة إخباركما بقصّتهما المميزة.

لمساعدة العروسين على إنجاز المهام المطلوبة لتنظيم حفل الزفاف، تحدثنا مع خبراء الزفاف في فنادق راديسون بلو، وها هي نصائحهم حول الأمور التي يجب اتّباعها وتجنّبها كليًّا أثناء التخطيط لحفل الزفاف.

ما يجب على العروسين اتّباعه أثناء تنظيم حفل الزفاف:

خصّصا ميزانية محددة لحفل الزفاف، وتذكرا دائمًا أهمية الاتفاق مقدّمًا على الميزانية المُخصصة لحفل الزفاف، وذلك لتتمكنا من الاستفادة بقدر الإمكان من قيمتها. يتسم العديد من خبراء الزفاف بالمرونة في ما يخص الأسعار، ودائمًا ما يتقبّلون آراء العروسين المختلفة حول الميزانية. لذا لا داعي للقلق، فيمكنكما دائمًا مناقشة العروض مع خبير تنظيم الحفلات، ما سيتيح لكما دعوة المزيد من الأصدقاء، أو تعديل قائمة الطعام، أو حتى الحصول على خدمات أكثر تميّزًا، تتماشى مع نمط ومكان حفل الزفاف.

ارسما لمحة في مخيلتكما عن زفاف الأحلام
هناك دائمًا فائدة من استخدام الوسائل البصرية حتى مع أكثر مصممي حفلات الزفاف ذوقًا وأبعدهم رؤية. لذا، يُنصح دائمًا بتجهيز مجموعة من الصور التي تُظهر الزهور المفضلة للعروسين، وزينة الطاولات المحببة لهما أو حتى ثريات سقف القاعة. ومن المهم تصميم كل صورة وكل زاوية بعناية فائقة، بمساعدة خبير الزفاف.

اطلبا قائمة أسعار خاصة ومخفّضة لضيوفكما
في حال كان عدد من ضيوفكما يريد الإقامة في الفندق نفسه، لا بدّ أن تطلبا قائمة أسعار مخفضة من إدارة الفندق وخبير تنظيم الحفلات. فبفضل اختياركما له ليكون مكان إقامة زفافكما، يمكن لضيوفكما الاستمتاع بأسعار أقل من خدمات أفضل، حيث تقدّم معظم الفنادق في الشرق الأوسط أسعارًا مميزة لضيوف العروسين الراغبين بالإقامة في الفندق ذاته.

حدّد نمط الزفاف مع الشريك
تستضيف منطقة الشرق الأوسط عددًا لا يحصى من حفلات الزفاف ذات الثقافات المختلفة، ما يشكّل مزيجًا مميزًا من العادات والتقاليد والأنماط. وقبيل اجتماعكما مع خبير الزفاف، عليكما الاتفاق مسبّقًا على نمط حفل الزفاف المفضّل وفكرته. قوما باختيار الألوان والإضاءة، و أغطية الطاولات، وأي لوازم أخرى، حيث ستحتاجان بالتأكيد لوقت إضافي للبحث عن ثوب الزفاف المناسب، أو اختيار أفضل طريقة لتنسيق الزهور، أو حتى تعليم شريككِ كيفية إتقان الرقصة الأولى في الحفل.

تقبّل الأفكار الجديدة والمبتكرة
يعتقد كل منا أنه يعرف الأفضل، ولكن يبقى رأي ذوي الخبرة هو الأفضل بالتأكيد، فلا تترددا في تجربة الأفكار الجديدة. لقد سبق أن نظّم خبراء الزفاف العديد من الحفلات على مر السنين، فيمكنهم بالطبع مشاركة تلك الخبرة وتقديم النصائح التي تتناسب مع حفلكما. كما ستتخلل مرحلة التخطيط الكثير من العوامل من ضمنها شخصية العروسين وميزانية الزفاف، فلا بأس من الاستماع لرأي آخر.

ما يجب على العروسين اجتنابه أثناء تنظيم حفل الزفاف:

لا تذهبا لخبير الزفاف مع مجموعة كبيرة من الأصدقاء أو العائلة
عادة ما تقوم العائلات في الشرق الأوسط بإشراك عدد كبير من أفراد الأسرة في تخطيط حفل الزفاف، ما يسبب تعدد الآراء اللانهائية وبقاء العروسين في انتظار القرار الأخير. تذكّرا أنّ تلك المناسبة هي حفل زفافكما، وليست مناسبة تعود لشخص آخر. فاتخذا القرار سويًّا، واستعينا برأي إضافي فقط عند الحاجة.

لا تنسيا تذوّق أصناف الطعام قبل الحفل
عادةً ما ينسى الزوجان تجربة قائمة الطعام المختارة وفقًا لنمط الحفل وذوق الضيوف، ورؤية ما إن كانت تحتاج لتعديل أو تغيير. لذا لا تترددا في تذوق عيّنات الأصناف قبيل حفل الزفاف.

 

الإثنين, أكتوبر 23rd, 2017 0 مشاهدة لا تعليق

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: