تحذير للأمهات: النوم في هذا الموضع الشائع من المنزل يعرض حياة رضيعك للخطر!

 

لا شكّ أنّنا كأمهات وفي الأشهر الأولى بعد الإنجاب قد نغفو في أي موضع كان، وذلك بفعل الإرهق والحرمان من النوم… ولكن هل تعلمين أنّ هناك موضع محدد عليكِ التنبه ألّا تستسلمي إلى النوم فيه، وبالتحديد إن كان طفلكِ إلى الى جانبكِ، لخطورته الكبيرة على حياة صغيركِ؟

ما هو هذا الموضع؟

إنّها الأريكة! ففي حين قد تلجئين إلى الجلوس أو الإستلقاء عليها لإطعام طفلكِ أو تركه يأخذ قليلولة، من المحتمل بشكل كبير أن تغطي في النوم إلى جانبه أو تتركيه يغفو بمفرده… ولكن ليس بعد الآن! إذ أنّ دراسة حديثة حذّرت في هذا الخصوص من أنّ خطر متلازمة الموت المفاجئ لدى الرضع يكون أعلى بـ18 مرّة عند نوم الطفل على الأريكة، مقارنة بالنوم بمفرده، وذلك لعوامل عديدة.

من هذه العوامل، نذكر خطر الإختناق أو توقف التنفس، إلى جانب إحتمال تغير وضعية الأم بشكل يعرض الطفل للخطر في حال الإستلقاء إلى جانبه.

فبدلاً عن النوم على أريكة ليّنة وبوسادات كبيرة على الأرجح، من الضروري أن ينام طفلكِ في مهده أو سريره وعلى فراش قاسي نسبياً، دون أي أغراض قد تسبب له الإختناق مثل البطانيات، الوسادات وحتّى الدمى المحشوة.

الخطر لا ينحصر بفترة الليل فقط

نميل إلى الظنّ بأنّ خطر متلازمة الموت المفاجئ يقتصر على فترة الليل، وبالتالي علينا كأمّهات إتخاذ إجراءات السلامة اللازمة في تلك الفترة فقط. ولكن ما لا تعلمينه هو أنّ هذا الخطر يمتدّ إلى أوقات القليلولة أيضاً؛ فإحرصي على أن تكون قيلولة صغيركِ في سريره أيضاً، بعيداً عن الأريكة بالطبع!

فما الذي تنتظرينه؟ شاركي هذا المقال مع صديقاتكِ من أمهات لتوعيتهم حول هذا الخطر المحتمل الذي يجهله الكثيرون!

الثلاثاء, أكتوبر 31st, 2017 0 مشاهدة لا تعليق

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: