طرحت الفنانة الأميركية ديمي لوفاتو فيلماً وثائقياً عن حياتها الشخصية والمعاناة التي مرت بها في حياتها منذ صغرها، وحمل الفيلم اسم      Simply complicated ما يعني “ببساطة معقدة” وفيه كشفت عن 12 سر حزين عن حياة ديمي الشخصية وهي :
1- أصبحت مدمنة على المخدرات في سن المراهقة وتقول ديمي في هذا الاطار أنها تعرّفت على الكوكايين عبر أصدقاء لها في سن 17 وكانت خائفة في ذلك الحين وذلك لأن أمها حذرتها كثيرا من عدم القيام بهذا الأمر الا أنها قامت به وتعلقّت بها.
2- فكرت في الانتحار في عمر صغير علماً انها كبرت في عائلة محبة الا انها عانت من الاكتئاب الذي اوصلها للتفكير في الانتحار عدة مرات.
3- علاقتها مع الأخوة جوناس كانت معقدة فعلى الرغم من تقربها من نيك، الا أن الأمور كانت معقدة بسبب أشغال واهتمامات كل منهما.
4- دفعت راقصة عن المسرح خلال جولتها ما أدى الى خسارة احترام البعض.
5- تشخيص مرض اضطرابي لديها في عمر الـ18 واضطرت الى الخضوع للعلاج.
6- اعتلت اهم المسارح وهي في حالة سكر ما يحزنها لأنها لا تتذكر كل تفاصيل ادائها خصوصا في برنامج American Idol وقالت انها في تلك المرحلة لم تعد تهتم لمسيرتها.
7- اضطرت للعيش في شقة مع أشخاص غرباء حين كانت عضو في لجنة تحكيم X factor وكان لديها مهام يجب أن تقوم بها ولم تكن تملك هاتفا خلويا وذلك لمساعدتها على التحسن.
8- حبها الاول والأخير سيبقى لحبيبها السابق الممثل الاميركي ويلمر فالديمارا.
9- عانت من عدم تقبل شكل جسمها ومن اضطرابات في الأكل
10- عانت من التخويف والتنمر في المدرسة ولم تكن تثق بالفتيات من عمرها.
11- النادي الرياضي هو مكانها للهروب من كل المشاكل.
12- لا مشكلة لديها في مواعدة الرجال أو النساء.