ضجّ الرأي العام العالمي مؤخرا بفضائح التحرش الجنسية التي قام بها عددا من المشاهير الرجال في هوليوود من مخرجين وممثلين، وتوالت قصص النساء اللواتي تحدثن عن تجربتهم التي عاشوها.

ولكن الموضوع لا يقتصر على نجوم هوليوود ولا يقتصر على كون النساء هم الضحية، فبين مشاهير العالم العربي من الرجال ممن تعرضوا لتحرشات جنسية تحدثوا عنها في مقابلاتهم نذكر:

الممثل المصري حسين فهمي والذي تحدث خلال لقاء له ضمن برنامج “ناس وناس” بتعرضه للتحرش من قبل، أثناء حضوره لحفل زفاف، حيث روى في تفاصيل ما حدث معه أنه عندما كان يغادر الحفل صادف وجوده داخل المصعد مع عدد من الفتيات اللواتي تحرشن به مما دفعه إلى طلب الأمن لمساعدته.

الفنان المصري تامر حسني الذي تعرض لكثير من مواقف التحرش به في حفلاته، حيث تحدث سابقا عن تعرضه أثناء إحيائه لإحدى حفلات الزفاف للتحرش من قبل سيدة احتضنته وقبلته أمام الحضور.

الممثل المصري آسر ياسين حيث تعرض لتحرش لفظي وليس جسدي من قبل سيدة أخبرته أنه خطيئة تمشي على الأرض، مما دفعه إلى التصفيق لها بسبب تفاجأه من كلامها.

الممثل المصري عزّت أبو عوف وخلال لقاء له ضمن برنامج “100سؤال” تحدث عن تعرضه للتحرش عدّة مرات، أحدها في المصعد داخل أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة حيث تهجمّت عليه سيدة قائلة”أريدك” فما كان منه إلا أن هرب.

الممثل اللبناني نيكولا مزهر وخلال حضوره في برنامج “ضحك وجد” صرّح بأنه تعرض للتحرش الجسدي واللفظي من قبل أشخاص في الوسط الفني ومن خارجه أيضا، وكان دائما يصد هذه التحرشات.