الطريقة الصحيحة لحمايتك من الأمراض في الحمامات العامة بحسب الدراسات!

 

لا يخفى على أي أحد منا أن الحمامات العامة هي بيئة آمنة للبكتيريا والجراثيم والأمراض المختلفة. لكن يبقى السؤال، كيف نحمي أنفسنا من انتقال هذه الأمراض الينا في الحمامات العامة التي يدخل اليها المئات والتي قد لا يتمّ تنظيفها بالشكل المناسب او تعقيمها؟

وقبل البدء بالأساليب التي تحميك من انتقال بعض الجراثيم اليك جراء استخدامك الحمامات العامة، يجب أن تعلمي أن الأمراض الجنسية بشكل خاص لا تنتقل عبر هذه الحمامات اما الأمراض الجلدية فهي تحتاج الى نسبة حضانة طويلة بعض الشيء للإصابة بها.

ولا بد أن تعلمي أيضًا أن بعض الأمراض الجلدية قد تنتقل عن طريق اليد أكثر من التلامس المباشر بكرسي الحمام. وفي كلتا الحالتين، لا بدّ من أخذ الحيطة لتلافي أي تداعيات محتملة لذا:

  • قومي بغسل قاعدة الكرسي بالماء لمرات عدة من أجل ازالة اكبر عدد من الجراثيم.
  • إذا لم تتوفر بحوذتك أدوات تعقيم، استخدمي أي نوع مطهر سواء من خلال مناديل مبللة لمسح قاعدة المرحاض او بواسطة زجاجة مطهر صغيرة لتنظيف القاعدة.
  • يمكنك أيضًا استخدام أكياس النايلون ووضعها على قاعدة المرحاض وبهذا تتجنبين العدوى بالأمراض الجلدية. هذا وقد حذرت الدراسات السابقة من خطورة استخدام المناديل الورقية قبل الجلوس على كرسي الحمام والتي قد ألقينا الضوء عليها في مقال سابق!
  • وأخيرًا، لا تنسي أن تغسلي يديك جيدًا بعد الخروج من المرحاض لحماية نفسك من الجراثيم والأمراض المنتقلة بواسطة اليدين!
الأربعاء, أكتوبر 18th, 2017 1 مشاهدة لا تعليق

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: