الطراز المتوسطي في “ديكورات” قصر كاتي بيري

 

أدرجت المغنية الأمريكية كاتي بيري Katy Perry أخيرًا قصرها الواقع في “هوليوود هيلز” للبيع مقابل 9.5 مليون دولار أمريكي.

يبدو هذا القصر مصمّمًا خصّيصًا ليستوعب نمط حياة المشاهير، ومن المتوقع أن يكون المالك المقبل أحد النجوم. فقد بُني وفق الطراز المتوسطي في سنة 1954، ويتألف من أربعة هياكل: البيت الرئيس، ودار للضيافة يمتد على طبقتين، وصالة رياضية، ودار حارس الأمن. فضلًا عن توافر موقد في الهواء الطلق، ومساحة مخصصة لحفلات الشواء، وحمّام سباحة، ونافورة مياه، إشارة إلى أنّ الملكية محوطة بمساحات خضراء شاسعة تزخر بأشجار الفواكه.
يحوي المنزل الرئيس ست غرف نوم وأربعة حمّامات، وقد خُصّصت الطبقة الثانية بأكملها لتضم الجناح الرئيس، وحمّامًا ضخمًا. وتلعب الخامات الطبيعية كالحجر والرخام دور البطولة في الديكور الداخلي، حيث تتسلل لمسات شرقية من خلال بعض التفاصيل.
في الصالون يتصدر الجدار الرئيس الموقد الضخم المحوط بأعمال الرخام الطبيعي، تعلوه مرآة مزودة بإطار شرقي يعزز فخامة المكان، بمعية المقاعد المحملة بوسائد مطبوعة بشعار “كوكو شانيل”.
من جهة ثانية، تنعم غرفة المعيشة بكمّ وافر من الإضاءة الطبيعية من خلال واجهاتها المزودة بنوافذ تكشف الاطلالة على الحديقة الخضراء. وتبدو “ديكورات” هذه الغرفة بسيطة في تصميمها، إلّا أنها لا تشذّ عن خطوط الفخامة من خلال اللون الأزرق الملكي الذي يحل على إحدى الوسائد، فضلًا عن زوجي طاولات الـ”أرابيسك” التي تتوسط المساحة المطعّمة بلمسات “مودرن” مثمثلة بزوجي “الأباجورات” ذات التصميم الجاذب.
للألوان حضور لافت في غرفة المعيشة الثانية، حيث تحلّ على الأقمشة والسجادة والستائر، ويبدو اختيار الحديد موفقًا في تصميم طاولات الوسط.
تتسم “ديكورات” غرفة النوم الرئيسة بالتصاميم المغربية لناحية استعمال الألوان البارزة كالأحمر والأزرق، فضلًا عن وفرة الزخرفات على الأقمشة، وتلفت النافذة الدائرية فوق السرير المزدوج في تصميمها، لتوحي وكأنها نافذة باخرة. وتنقسم هذه الغرفة إلى قسمين، الأول مخصص للنوم، والثاني للجلوس.
وفي السياق عينه، يلعب المطبخ دورًا مزدوجًا، فقد خُصّص لإعداد الوجبات وتناول الطعام على الطاولة المزودة بسطح من الرخام، وتلفت الأرضية في تصميمها المنفرد بالأشكال الهندسية الشرقية.
أما مساحة الجلوس الخارجية فهي عبارة عن جلسة تمتد على شكل حرف “إل” باللاتينية، مزودة بوسائد مخططة بمشتقات الرمادي. وللموقد دور فعال في منح هذه الجلسة طابع حميمي دافئ.

شاركونا تعليقاتكم…

الخميس, أكتوبر 19th, 2017 3 مشاهدة لا تعليق

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: