الأهلي يكتسح الاتحاد في ديربي جدة

 

نجح الأهلي في الاحتفاظ بالصدارة، بعدما هزم غريمه الاتحاد، بثلاثية دون رد، في ديربي جدة، اليوم السبت،  ضمن الجولة السابعة للدوري السعودي للمحترفين.

وسجل أهداف الأهلي كل من، عمر السومة (ق50 وق91)، وليوناردو دا سيلفا (ق56).

بدأت المباراة بحماس من الفريقين، لفرض السيطرة على وسط الملعب، رغم الحضور الجماهيري الضعيف، على عكس المعتاد، وتبادلا المحاولات على المرمى، والتي نجح في التصدي لها الحارسان، عساف القرني، ومحمد العويس.

اعتمد الأهلي في هجومه على ليوناردو دا سيلفا، فيما فرض الاتحاد أسلوبه، بعد مرور أول 20 دقيقة، عقب تحرر ربيع سفياني من الواجبات الدفاعية، في الجانب الأيمن، لينضم إلى وسط الملعب، ويصنع اللعب لزملائه، بجانب فيلانويفا، صاحب الجهد الوافر، وأفضل لاعبي الفريقين في الشوط الأول.

وأنقذ العويس مرماه من انفراد مهاجم الاتحاد، أحمد العكايشي، بعد تمريرة خلف المدافعين، من سفياني في الدقيقة (23).

وتصدت عارضة الأهلي لتسديدة فيلانويفا القوية، من داخل منطقة الجزاء، مع الدقيقة (35)، في أخطر فرص الشوط الأول، بعد تمهيد رائع من سفياني.

ومن هجمة فردية، وبمهارة عالية من لاعب الأهلي “فيتفا”، عكس الأخير الكرة للمهاجم عمر السومة، الذي أودعها الشباك، لكن مساعد الحكم أعلن عن تسلل، ليتم إلغاء الهدف، مع الدقيقة (39).

وبعد تمريرة مزدوجة، بين ربيع سفياني وفيلانويفا، داخل منطقة جزاء الأهلي، يرسل سفياني عرضية أرضية، يخرجها معتز هوساوي، قبل أن تصل للعكايشي، لينتهي الشوط الأول دون أهداف، رغم أفضلية لاعبي الاتحاد.

بدأ الشوط الثاني بضغط من الأهلي، وفي الدقيقة 50، أرسل كلاوديمير كرة طويلة خلف المدافعين، داخل منطقة الجزاء، لعمر السومة، ليلعبها مباشرة على الطائر بقدمه اليسري، في شباك عساف القرني، معلنًا عن الهدف الأول للأهلي.

اندفع لاعبو الاتحاد للتعويض، ومن مرتدة سريعة للأهلي مع الدقيقة (56)، تمكن ليوناردو دا سيلفا من المرور بسهولة، من المدافع عمار الدحيم، ليسدد بيمينه في الزاوية البعيدة، ويضاعف النتيجة للأهلي.

ودخل عبد الفتاح عسيري بديلا لليوناني المصاب “فيتفا”، مع الدقيقة (60).

وأنذر حكم اللقاء، عمر السومة، بعد تدخل عنيف على فيلانويفا، فيما أخرج سييرا، ربيع سفياني، وأقحم عمار النجار، الذي كاد أن يسجل من أول لمسة، بعد تسديدة مرت أعلى العارضة، في الدقيقة (70).

وعاد المتألق فيلانويفا ولعب كرة مقصية رائعة، من داخل منطقة الجزاء، نجح العويس في إخراجها من تحت العارضة، مع الدقيقة (75).

ولم يحدث رد فعل قوي للاتحاد، وسدد السومة ركلة حرة قوية، لكن عساف القرني أبعدها ببراعة.

وانفرد السومة، بعد تمريرة بينية رائعة من عبد الفتاح عسيري، ليحرز ثاني أهدافه في الدقيقة (91)، ليخرج الأهلي فائزًا (3-0).

بهذه النتيجة، يتصدر الأهلي ترتيب الدوري، بفارق الأهداف عن الهلال، وفي رصيدهما 16 نقطة، فيما استمر الاتحاد بالمركز الثامن، برصيد 8 نقاط.

السبت, أكتوبر 21st, 2017 3 مشاهدة لا تعليق

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: