Advertisements
اسباب الم اسفل البطن للحامل في الشهر الرابع

 

اسباب الم اسفل البطن للحامل في الشهر الرابع

خلال فترة الحمل، تواجه المرأة الكثير من التغيرات الجسدية وتعاني من أعراض كثيرة ومختلفة. لكن ماذا عن ألم البطن؟ تابعينا في هذا المقال إذ سنتحدث عن أبرز اسباب الم اسفل البطن للحامل في الشهر الرابع . هل تعلمين ما هي؟

يمكن لألم البطن خلال الحمل أن يكون ناتج عن أسباب طبيعية إلا أنه في أحيانٍ أخرى يشير إلى معاناتك من مشاكل خطيرة ومزمنة. في كلا الحالتين ننصحك باستشارة الطبيب الذي سيحدد لك السبب الرئيسي وراء هذا الألم والعارض.

أسباب ألم أسفل البطن للحامل

تشير الدراسات إلى أن تقلصات براكستون هيكس من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى المعاناة من ألم أسفل البطن والتي بدورها تكون ناتجة عن ممارستك التمارين الرياضية. لذلك، لا تعانين من هذه التقلصات فقط خلال الشهر الأخير من الحمل إذ يمكن أن يظهر خلال منتصف الحمل أيضًا.

ومن أجل التمكن من التخلص من هذا العارض المزعج والمؤلم، يمكنك تغيير الوضعية التي تتخذينها خلال النوم ووضع وسادة التدفئة على المنطقة التي تشعرين فيها بالألم. هذا ويمكنك الإستحمام بالمياه الدافئة أو تدليك منطقة البطن والتأكد من الحصول على نسبة عالية من السوائل.

هذا ويقال أن الحرقة في المعدة من بين الأعراض الشائعة التي تعاني منها المرأة خلال الشهر الرابع من الحمل وذلك بسبب انتقال الأحماض من المريء إلى المعدة.

كما تشعرين خلال هذا الشهر بوجود ثقل كبير على منطقة الحوض وبالتالي قد تجدين صعوبة في النوم على الظهر. في هذه الحالة، يمكنك وضع وسادة وراء ظهرك وأخرى بين رجليك من أجل الحصول على السند الذي أنت بحاجة إليه.

أخيرًا، لا تترددي أبدًا حيال استشارة الطبيب حول أي موضوع يخطر في بالك إذ يمكن أن يقدم لك أفضل النصائح حسب طبيعة جسمك.

Advertisements
الثلاثاء, فبراير 13th, 2018 25 مشاهدة لا تعليق

أترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: