ابتكارات جديدة تغير مفهوم «السوشيال ميديا»

 

خلال الأعوام العشرة الماضية، استطاعت منصات وسائل التواصل الاجتماعي السيطرة وبشكل كبير على الحياة والعقل البشري، وبدخول ابتكارات جديدة، أصبح عالم «السوشيال ميديا» على وشك التغير كلياً بشكل مغاير لما نعرفه وتعودنا عليه، وقد يصبح الأمر أكثر واقعية خارج نطاق الحوسبة والتغير في الأجهزة الذكية المحمولة التي نستخدمها.
نظارات الواقع الافتراضي: أطلقت «الفيس بوك» تطبيقاً جديداً تحت مسمى Facebook 360، والذي يسمح لك عن طريق استخدام نظارات الواقع الافتراضي التجوال داخل منشوراتك ومنشورات أصدقائك، بل والأكثر من ذلك أنه يمكنك إنشاء شخصية وهمية لك تعبر عنك، ويمكنك التحرك بها ونقل مشاعرك إليها، والذهاب في جولات افتراضية مع أصدقائك وأحبائك، فيصبح الأمر كما لو أنكم في غرفة واحدة.
نظارات «جوجل»: تختلف نظارات «جوجل» عن سابقتها، التي أطلقتها «جوجل»، بالقدرة على ارتدائها والتجول بحرية بها، وممارسة الحياة الطبيعية، وعرض المعلومات دون استخدام اليدين لمعظم المستخدمين الحاليين للهواتف الذكية، بالإضافة إلى التعامل مع شبكة الإنترنت استناداً إلى الأوامر الصوتية فقط.
الشراء عبر مواقع التواصل: لم تعد صفحات مواقع التواصل مجرد ناقلة للأخبار والإعلانات، بل أصبح بالإمكان الشراء من خلالها عن طريق ضغطة زر، فإذا كنت تشاهدين محتوى إعلانياً، وأعجبك المنتج، يمكنك ببساطة الضغط على طلب الشراء، وبالطبع سيتم إدخال معلوماتك أولاً لمرة واحدة، ثم يصبح بإمكانك الشراء بحرية تامة.
خدمات البث الحي: منذ انطلاقها شهدت إقبالاً كبيراً لدى العديد من المشاهير ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبحت أشبه بمنصة إعلامية متنقلة في أيدي الجميع، حيث يمكنهم مشاهدة ومشاركة في نفس اللحظة ما يحدث لهم، ومشاركة أيضاً تعليقات المتابعين ونصائحهم.
الشرائح الذكية: يتم حالياً تطوير شرائح ذكية يمكن زرعها أسفل الجلد أو على المعصم، وتعمل بجميع مميزات الهاتف، بما في ذلك متابعة مواقع التواصل، مما يمكنك مستقبلاً من التعرف على من يسيرون من حولك عن طريق مشاركتهم بياناتهم.
وعلى ما يبدو أن مواقع التواصل الاجتماعي لن تنتهي، ولكن سيتم تطويرها بشكل أكثر فعالية، مما قد يفتح الباب على عالم لم نكن نراه سوى على شاشات التلفاز، بل أصبح من الممكن أن يتم التحكم أيضاً بالسيارات والطرق من خلالها، فلا يسعنا سوى الانتظار لرؤية كل ما هو جديد.

الإثنين, أكتوبر 16th, 2017 3 مشاهدة لا تعليق

التعليقات مغلقة.

تابعنا على
">
%d مدونون معجبون بهذه: