أشهر تقليعات عمرو دياب… قمصان مشجّرة وشعر ذهبي ودراجات نارية

 

يمكن لعاشق عمرو دياب نسيان أسماء بعض أغانيه.. ولكن لا يمكن نسيان تقليعاته الدائمة التى تتحوّل بسرعة البرق إلى موضة تفرض نفسها على جيل الشباب .. من قميص متخافيش المشجّر، مرورا بجاكيت “آيس كريم في جليم”، و”آيس كاب” أنا عايش، والسكسوكة، وتسريحات الشعر، و الجيم وفورمة الساحل، وحتى قميصه الأخير في ألبوم “معدي الناس”.. سيدتي جمع لك أشهر تقليعات عمرو دياب، طوال مسيرته الفنية ..

بلوفر “تملي معاك”
أشهر تقليعة يحفظها التاريخ لعمرو دياب هي “بلوفر” تملي معاك الذي ظهر في الكليب الشهير عام 2000، إلى درجة أنّ عمرو نفسه أعاد الظهور به عام 2015، واعترف وقتها بأنّ المصادفة وحدها كانت الطريق لشهرة البلوفر، حيث اتفق مع المخرج شريف صبري أثناء تواجدهما في البرتغال على التصوير بملابسه العادية بدلا من الملابس المخصصة سابقا، وكان يرتدي البلوفر وقتها.

قصة شعر سبايكي
تقليعات قصات الشعر بدأت في الظهور مع كليب وبوستر “ولا على باله” من البوم أكثر واحد بيحبك ، عندما أطلق عمرو دياب قصة الشعر “السبايكي” لتصبح موضة العام 2001 ، وألقت بظلالها على الجميع، حتى أنّ النجم أحمد حلمي أعاد استخدامها في فيلم “زكي شان” مع النجمة ياسمين عبد العزيز، ليثبت لها أنه صار “شاب روش”!!

قصات الشعر صارت التقليعة المفضلة لعمرو دياب، فبعدما تجاوز موجة الهجوم على قصة “السبايكي” امتلك الجرأة ليعيد قصة شعر “فيرساتشي” في بوستر أحد اشهر ألبوماته ” قمرين “.

موضة الدراجات النارية
هل يمكنك أن تبيع سيارتك الخاصة، لمجرّد أنّ مطربك المفضل قرر استخدام الدراجات النارية؟ فعلها جمهور عمرو دياب بمجرّد صدور كليب “راجعين” عام 1995، بعدما قدم السيارة وكأنها للرجال الكلاسيكيين فقط، بينما الدراجات النارية للشباب الباحث عن الانطلاق في الحب، وشاركه الكليب الفنان عزت أبو عوف والراحل حسين الإمام.

“السكسوكة” فى كليب “العالم الله”
تربية اللحية في مصر ظلت طقسا دينيا، حتى قدم عمرو دياب “السكسوكة” للمرة الأولى فى كليب ” العالم الله”، ليحولها من شكل كوميدي، انفرد به سابقا الممثل علي الكسار وكان مثارا للضحك، إلى موضة اجتاحت الشباب. وشهد الكليب نفسه عودة النظارات الشمسية الرياضية وسماعات الأذن العملاقة.

شبشب وبدلة كلاسيك
الفنون جنون، ولكن لم يتخيل أحد أن تصل تقليعات عمرو إلى حد الترويج لارتداء البدلة الكلاسيك مع “الشبشب” كما فعل في بوستر وكليب “الليلة” ، ثم قام بتطوير الفكرة قليلا لتصبح بدلة كلاسيكية تماما مع حذاء رياضي داخل نفس الكليب.

وشم عبد الله
محاذير كثيرة كانت تمنع ثقافة الوشم بين شباب العالم العربي، خاصة وأنّه ظل ثقافيا مجرد عادة للغجر، ولكن عمرو دياب لا يعرف المستحيل، فمنذ وشم على ساعده اسم ابنه عبدالله وظهر به في بوستر كليب “وياه” عام 2009، بات التاتو واحداً من علامات الشباب.

الشعر الذهبي الطويل
عاد عمرو دياب إلى تقليعات الشعر مع ألبوم “علم قلبي” عام 2003، عندما ظهر بشعر ذهبي طويل، واحتاجت هذه الموضة إلى حين ظهور تقليعات أخرى، منها ظهور الايس كاب وربطة الشعر، وكلها كانت سابقا حكرا على البنات، ولكن الهضبة فتح الطريق أمام الذكور لاستخدامها!!

فورمة الساحل والعضلات المفتولة
ابتداء من العام 2004، أطل “عمرو دياب” بعضلات مفتولة في كليب “ليلي نهاري” وسار على هذا النهج في عدة ألبومات بعدها، منها “وياه.. 2009″، “أصلها بتفرق.. 2010″، “بناديك تعالى.. 2011″، ليصبح ذلك أيضا موضة للشباب حتى الآن.

القميص المشجّر من “خالصين” ل”معدي الناس”
موضة القميص المشجّر التى خطفت الأنظار في بوستر ألبوم الهضبة الأخير “معدي الناس” ليست جديدة، ولكن عمرو يعشقها ويعيد تطويرها، فقد ظهرت أولاً في بوستر ألبوم “خالصين” وكان وقتها يعتمد على القميص المفتوح وأسفله تيشيرت أبيض، وبعدها قدم الموضة نفسها في بوستر أغنية “علم قلبي” ، والجمهور كالعادة خلفه يقلده!!

موضة الجاكت الجلد
مثل القمصان المشجّرة، تحظى الجاكيت الجلد بمكانة خاصة بين تقاليع عمرو دياب، فقد قدمها رمزا للفن والحرية في فيلم “ايس كريم في جليم” كما ارتداها في بوستر ألبوم “يا عمرنا”، وأعاد تقديمها في البوم “أحلى وأحلى” وقيل أنّ ثمن الجاكت الأخير بلغ 540 دولارا.

 

 

 

الأحد, أكتوبر 15th, 2017 1 مشاهدة لا تعليق

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: