الرئيسية / رئيسي / فرص لدخول اللاجئين من حملة الشهادات وذوي الخبرات لسوق العمل بالسويد

فرص لدخول اللاجئين من حملة الشهادات وذوي الخبرات لسوق العمل بالسويد

من ستوكهولم /قدمت الحكومة السويدية اليوم برامج جديدة ضمن ما يعرف بـsnabbspår، او المسار السريع وذلك لتسهيل دخول اللاجئين والوفدين الجدد الى سوق العمل.
وحسب اذاعة السويد الرسمية فالبرامج تتعلق بالعلوم الاجتماعية ووزيرة سوق العمل ايلفا يوهانسون من الاشتراكي الديمقراطي قالت في حديثها للتلفزيون السويدي SVT
 
– الامر مرتبط بنوع الكفاءات التي يحملها الوافدون الجدد الى السويد والطلب في سوق العمل، لكن النتائج الحالية فاقت التوقعات. هؤلاء أشخاص مثقفون، اطباء، مدرسون، طهاة، ورسامون يتقنون عملهم وسوق العمل السويدية تحتاج اليهم، قالت وزيرة سوق العمل ايلفا يوهانسون.
فكرة الحكومة من برنامج المسار السريع هي تسريع دخول الوافدين الجدد من حملة الشهادات وذوي الخبرات الى سوق العمل، والبرامج قد تتضمن دورات لتعليم اللغة السويدية بالاضافة الى التدريب وتعديل الشهادات. ومنذ بداية العام، انضم 1735 شخصا الى مختلف المجالات ضمن برامج المسار السريع، والعدد الاكبر منهم ضمن الرعاية الصحية والتدريس، وذلك حسب ارقام من مكتب وساطة العمل.
قرابة ثلث المشاركين في برامج المسار السريع حصلوا على اماكن للتدريب ضمن سوق العمل. ايلفا يوهانسون قالت في حديثها للتلفزيون السويدي انهم سيحصلون على عمل حقيقي عند انتهاء البرنامج:
– هذه مهن يعاني سوق العمل من نقص فيها، وارباب العمل يريدون وبسرعة الحصول على الكفاءة المناسبة لتوظيفها، قالت ايلفا يوهانسون.
يذكر ان مكتب وساطة العمل يتوفر الان على مسار سريع لاكثر من 20 مهنة، والحكومة ستقدم اليوم مسارين جديدين يتعلقان بالعلوم الاجتماعية، وهي مهنة يعاني سوق العمل من نقص فيها كما قالت وزيرة سوق العمل من الاشتراكي الديمقراطي.

شاهد أيضاً

ديوان الخدمة المدنية يحذر المواطنين..تفاصيل

  حذر الدكتور خلف الهميسات رئيس ديوان الخدمة المدنية الأردني المواطنين من الانسياق وراء أي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *